موقع حلول تقنية Tech Solutiones
حلول المشاكل التقنية والاخبار التقنية الجديده والحصريه واسعار ومواصفات وعيوب الهواتف والمقارنة بينهم وتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات اندرويد وايفون مجانا

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone:

 

 

تقرير شامل عن كل ما يخص هاتف ايفون 15 iPhone 15 وكل التسريبات التي ظهرت حتي الان علي موقع حلول تقنية Tech Solutiones

 

الآن بعد أن حل شهر سبتمبر مرة أخرى، فإن العالم – أو على الأقل نسبة كبيرة من عشاق الهواتف الذكيه في جميع أنحاء العالم – حريصون على معرفة ما تخبئه شركة ابل Apple لمجموعة ايفون iPhone الجديدة الخاصة بها، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها في أقل من أسبوعين.

 

 

هناك الكثير من الشائعات حول الهواتف الجديدة، والتي قد يتبين أنها صحيحة أو لا، ولكن هذا لا يعني أنه ليس من المثير للاهتمام أن نقرأ عن توقعات المحللين و”التسريبات” التي قد تعطي أدلة قبل اليوم الكبير.

 

 

لذا، إليك ما يمكن توقعه من مجموعة ايفون 15 iPhone 15 من الجيل التالي من Apple ابل، بدءًا من تاريخ إصداره والتكلفة المحتملة لكل طراز، وحتى التكهنات حول المواصفات والميزات التي قد تتضمنها.

 

 

متى سيتم إصدار آيفون 15 iPhone 15؟

 

 

تقوم ابل Apple بتحديث مجموعة ايفون iPhone الخاصة بها على أساس سنوي بجدول زمني يمكن التنبؤ به. وهذا يعني أن توقع شهر سبتمبر باعتباره تاريخ إصدار أجهزة ايفون iPhone الجديدة ليس بالأمر الصعب.

 

بغض النظر عن الإصدار المتأخر لجهاز ايفون 12 iPhone 12 بسبب الوباء، فضلت شركة Apple الكشف عن مجموعة iPhone الرائدة في شهر سبتمبر منذ إصدار ايفون 5 iPhone 5 في عام 2012.

 

ومن المعتاد دائمًا أن تعلن الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو عن اليوم المحدد لإصدار ايفون 12 iPhone 12. الحدث قادم قبل أسبوعين، ولذا فنحن نعرف بالضبط متى سيتم الكشف عن ايفون 15 iPhone 15.

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

تم الإعلان عن حدث ايفون Apple القادم، هذه المرة بشعار “Wonderlust”، وسيعقد في 12 سبتمبر، وسيحظى الحدث بحضور شخصي صغير، ولكن يمكن لكل محبي ابل Apple أيضًا مشاهدته مباشرة من المنزل.

 

 

كم سيكلف آيفون 15 iPhone 15؟

 

 

في حين أن مجموعة iPhone 14 ايفون 14 تطابق أسعار مجموعة iPhone 13 ايفون 13 في الولايات المتحدة، لا يمكن قول الشيء نفسه في مناطق مثل المملكة المتحدة، حيث يكون سعر ايفون 14 iPhone 14 القياسي أكثر تكلفة بـ 70 جنيهًا إسترلينيًا، ويأتي ايفون 14 برو iPhone 14 Pro بسعر 150 جنيهًا إسترلينيًا إضافية مقارنة بالعام الماضي.

 

– ايفون 14 iPhone 14: من 799 دولارًا / 849 جنيهًا إسترلينيًا

 

– ايفون 14 بلص iPhone 14 Plus: بسعر يبدأ من 899 دولارًا / 949 جنيهًا إسترلينيًا

 

– ايفون 14 برو  iPhone 14 Pro: يبدأ من 999 دولارًا / 1099 جنيهًا إسترلينيًا

 

– ايفون 14 برو ماكس  iPhone 14 Pro Max: يبدأ من 1099 دولارًا / 1199 جنيهًا إسترلينيًا

 

والسؤال هو: هل نتوقع نفس الشيء مع ايفون 15 iPhone 15؟ وبطبيعة الحال، تميل شركة أبل إلى إبقاء الأسعار عند المستوى التقريبي تقريبًا، ولكن تقلبات العملة قد تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في كل مكان هذا العام.

 

 

ادعى أحد المسربين المجهولين على Weibo أن ارتفاع الأسعار سينطبق على طرازات Pro، لزيادة الفجوة بينها وبين الهواتف العادية، على الرغم من أنه لا يقدم أي أسعار محددة.

 

وقد ردد مارك جورمان نفس المشاعر، وقد يرتفع السعر المتوقع بالدولار الأمريكي لجهاز ايفون 15 برو iPhone 15 Pro و برو ماكس Pro Max بما لا يقل عن 100 دولار. وهذا يعني أنه لأول مرة، سيكلف كلا الطرازين برو Pro أكثر من 1000 دولار.

 

 

الأخبار الأسوأ تأتي من MacRumors. وفقًا للموقع، قد يكلف iPhone 15 Pro Max ايفون 15 برو ماكس ما يصل إلى 1299 دولارًا لأرخص تكوين. من المفترض أن يكون سبب هذا الارتفاع في الأسعار هوامش الربح الأعلى التي تريد شركة Apple اعتمادها، بالإضافة إلى المواد الأكثر تكلفة المستخدمة في تصنيع الهاتف.

 

 

تتوافق إمكانية رفع أسعار طرازات Pro برو مع التعليقات التي أدلى بها تيم كوك نفسه، حيث ناقش رغبة المعجبين في دفع المزيد مقابل الطرز المتميزة أثناء مكالمة الأرباح: “أعتقد أن الناس على استعداد حقًا للتوسع للحصول على أفضل ما لديهم”. يمكن تحمله في هذه الفئة.”

 

 

أحد العناصر المعقدة هنا هو ما إذا كانت شركة Apple ستعيد تسمية Pro Max إلى Ultra، الأمر الذي من شأنه أن يمنحها عذرًا أكبر لرفع السعر. يبدو أن الشائعات الأولية تشير إلى أنه سيكون هناك iPhone 15 Ultra.

 

 

ومع ذلك، مع مرور الوقت، تلاشت هذه العناصر ونتوقع الآن أن تقوم شركة Apple بإصدار نفس المجموعة كما في العام الماضي: نموذجان قياسيان ونموذجان Pro.

 

ومع ذلك، أفاد مارك جورمان منذ ذلك الحين على بلومبرج أن Ultra سيكون طراز iPhone الخامس، حيث يتفوق على كل من Pro وPro Max في النطاق، ولكن إذا كان الأمر كذلك فلن يتم تقديمه حتى نطاق العام المقبل. يكتب: “على الصعيد الداخلي، ناقشت الشركة القيام بذلك على وجه التحديد، في الوقت المناسب لإصدار iPhone 2024”.

 

 

ما يمكن توقعه من مواصفات ايفون 15 iPhone 15

 

 

كما ترون، فإن تاريخ إصدار iPhone الجديد يقع على بعد أيام فقط. إنه الوقت الذي تمتلئ فيه شبكة الإنترنت بالتسريبات والشائعات الجديدة، حيث يترقب الجميع الحدث الكبير.

 

والأفضل من ذلك أن معظمهم يشيرون إلى أننا في رحلة مليئة بالعديد من التغييرات الكبيرة في الطريق.

 

 

مزيد من الطاقة

 

 

نتوقع أن تكشف شركة Apple عن شريحة A17 Bionic جديدة لتشغيل طرازات Pro أثناء ترقية الطرازات العادية إلى شريحة A16 Bionic التي تم إصدارها العام الماضي. لا ينبغي أن يكون ذلك مفاجأة لأي شخص يعرف أجهزة iPhone.

 

 

تتشكل شريحة A17 Bionic لتصبح وحشًا كبيرًا، ويرجع الفضل في ذلك في الغالب إلى عملية التصنيع الجديدة والمحسنة التي تبلغ 3 نانومتر من TSMC التي تستخدمها.

 

 

وفي مقابلة مع بلومبرج، أكد رئيس شركة TSMC، مارك ليو، أنه من المتوقع أن تحقق هذه العقدة زيادة بنسبة 10-15% في قوة المعالجة، بينما تكون أيضًا أقل استهلاكًا للطاقة بنسبة 35%. وهذا لا يعني أداء أفضل بكثير فحسب، بل يعني أيضًا عمر بطارية أفضل لأجهزة iPhone لهذا العام.

 

 

في الوقت نفسه، أفاد محللو السوق TrendForce أن شركة Apple “ستعمل على زيادة سعة ومواصفات حلول DRAM الموجودة في الجيل التالي من iPhone المقرر إصداره هذا العام”.

 

 

وهذا يعني المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي، وأداء أسرع. لا يحدد التقرير الهواتف التي ستحصل على زيادة، ولكن في السابق أبلغت الشركة أن iPhone 15 Pro سيقفز من 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى 8 جيجابايت، لذلك لا يزال هذا أفضل تخمين.

 

 

من ناحية أخرى، تشير MacRumors إلى أن زيادة ذاكرة الوصول العشوائي قد لا تحدث بعد كل شيء، وأنه ينبغي لنا أن نتوقع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في كل طراز iPhone 15.

 

 

ميزة Pro أخرى محتملة تأتي من المسرب Unknownz21، الذي تمت مشاركته عبر MacRumors، والذي وجد مخططًا للهوائيات يبدو أنه يكشف أن طرازات Pro ستحصل على ترقية إلى معيار Wi-Fi 6E الأسرع والأكثر موثوقية هذا العام، في حين أن الهاتفين الأرخص سعرًا متعود.

 

لن يهمك هذا كثيرًا ما لم يكن لديك جهاز توجيه Wi-Fi 6E – أو ربما تتصل بانتظام بجهاز واحد في العمل – ولكن هذا جزء مهم من الحماية المستقبلية التي تتخلف عنها شركة Apple بالفعل في المنافسة، ويبدو أنها مثل نماذج Pro فقط هي التي تلحق بالركب.

 

 

تصميم متجدد

 

 

من المؤكد أن مجموعة iPhone 14 تبدو متميزة، ولكن يمكن قول الشيء نفسه عن iPhone 13 وiPhone 12 شبه المتطابقين، مما يعني أنه قد مرت بضع سنوات منذ أن قامت Apple بتحديث تصميم مجموعة هواتفها الذكية.

 

لسوء الحظ، يبدو أن iPhone 15 سيواصل هذا التقليد وسيتجاهل مرة أخرى أي تغييرات أكبر في تصميمه. ومع ذلك، سيكون هناك بعض الأشياء البسيطة.

 

ربما يكون التغيير الأكثر توقعًا من حيث التصميم هو إطار التيتانيوم القادم لجهاز iPhone 15 Pro وPro Max.

 

نشأت هذه الشائعات عبر المسرب ShrimpApplePro، الذي انتقل إلى Twitter (الآن X) ليدعي أن هواتف iPhone 15 Pro ستحتوي على جوانب من التيتانيوم، وهي ترقية جدية حتى مقارنة بطبقة الفولاذ المقاوم للصدأ لمجموعة iPhone 14 Pro.

 

هذا ليس التغيير الوحيد في التصميم الذي ترددت شائعات عنه. يقترح ShrimpApplePro أيضًا أن الحافة الخلفية لجوانب الهاتف ستكون مستديرة، مما يسمح للإطار بالانحناء إلى الجزء الخلفي من الهاتف مما “سيخلق انتقالًا جميلًا حقًا للحافة من الخلف إلى نتوء الكاميرا”.

 

حصل موقع 9to5Mac أيضًا على عروض CAD لجهاز 15 Pro منذ فترة، ومنذ ذلك الحين عروض أكثر تفصيلاً وعالية الدقة، وتكشف عن كل ما سبق وأكثر. يمكنك رؤية اللمسة النهائية الجديدة من التيتانيوم،

 

والزوايا المنحنية الدقيقة، ومنفذ USB-C الذي ترددت شائعات عنه منذ فترة طويلة، وتصميم الزر المحدث. هناك أيضًا إطار شاشة أنحف – وهو الأنحف في أي هاتف حتى الآن وفقًا لما ذكره المسرب Ice Universe، حيث يبلغ 1.55 ملم.

 

 

 

 

 

 

أحد العناصر التي ثبت أنها معقدة بعض الشيء هو تصميم الزر. في البداية، اعتقد العديد من المسربين أن شركة آبل تعيد تصميم أزرار الصوت الخاصة بالهواتف، كما ترون في زر الصوت الفردي الجديد في الصور أعلاه، والذي يُعتقد أنه يستخدم تقنية اللمس لتقديم التعليقات.

 

ومع ذلك، يبدو أن هذا لم يعد يحدث، كما سنوضح أدناه. ما يحدث هو إضافة زر جديد إلى نماذج Pro، وهو ما يسمى بزر “الإجراء” “Action”، والذي قد يكون قابلاً للبرمجة من قبل المستخدمين. لا يزال بإمكانك رؤية ذلك في عرض 15 Pro المحدث من 9to5Mac، والذي عاد إلى أزرار الصوت القديمة.

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

أخيرًا، إذا كنت تريد رؤية التصميمات المحتملة قيد التنفيذ، فقد تمكنت MacRumors من الحصول على أربعة نماذج وهمية – واحد لكل طراز في النطاق – تم تصنيعها بواسطة صانع لحافظات الهاتف لم يذكر اسمه.

 

الدمى ليست هواتف حقيقية، ولا تعمل. كما أنها لا تكشف حقًا عن أي شيء لم نكن نعرفه بالفعل، ولكنها تقدم نظرة فاحصة على ما قد يأتي في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

 

 

 

 

لقد تمكنا أيضًا من الحصول على بعض الشائعات المتعلقة بلون أجهزة iPhone القادمة. مرة أخرى، نتوقع من شركة Apple أن تميز بين تشكيلاتها الاحترافية والقياسية بألوانها – أي تشبعها.

 

تحصل الطرازات القياسية مرة أخرى على ظلال جميلة ونابضة بالحياة، بينما تختار الطرازات الاحترافية الألوان الصامتة والمخففة إلى حد ما.

 

هناك أيضًا شائعات مفادها أن الطرازات القياسية من iPhone 15 ستحتوي على ظهر زجاجي بلوري – وهي ميزة كانت محجوزة من قبل فقط للطبقة “Pro”. لا يوجد دليل ملموس على ذلك، ولكن من شأنه أن يعطي نظرة لطيفة ومتسقة على طول الكل

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

نتوقع 5 أو 6 ألوان قياسية (لا توجد معلومات حتى الآن عن إصدار المنتج RED)، بالإضافة إلى 4 إصدارات Pro.

 

 

اساسي Standard:

 

 

–  أسود Black
– أبيض White
– المرجان Coral
– أزرق Blue
– أصفر Yellow
– المنتج أحمر؟

 

 

برو Pro:

 

 

– أسود فضائي Space Black
– تيتانيوم Titanium
– رمادي فضي Silver-Gray
– أزرق غامق Dark Blue

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

بالإضافة إلى هذه الألوان ، هناك تفاصيل لطيفة أخرى ستنفذها Apple هذا العام. باتباع مثالها الخاص من IMACs و ماك بوك اير MacBook Airs ، ستضيف Apple ميلًا مرئيًا لطيفًا إلى هواتفها الذكية ، وهي الكابلات المطابقة للألوان!

 

تأتي هذه الأخبار من مستخدم X (سابقًا Twitter) Majin Bu ، الذي شارك هذه المعلومات مع صورة للألوان المتوقعة لهذه الكابلات.

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

وفقًا لـ MacRumors ، بعد كل هذه الكابلات ، لن تأتي إلا مع طرز برو Pro و برو ماكس Pro Max ، وهذه الخيارات الأكثر ملونة هي ملحقات اختيارية للنماذج القياسية. ومع ذلك ، من الجيد رؤية المزيد من الألوان في نظام Apple البيئي.

 

 

ماذا يحدث مع الأزرار؟

 

 

إذن ما الذي يحدث مع أزرار الصوت هذه إذن؟ لقد وافق المسربين منذ فترة طويلة على أن ابل Apple كانت تقدم أزرار حجم الحالة الصلبة الجديدة على 15 Pro و Pro Max ، والتي من شأنها أن توفر ملاحظات Haptic للمستخدمين بدلاً من الأجزاء المتحركة الفعلية.

 

 

ومع ذلك ، فإن المحلل الموثوق به مينغ تشي كو Ming-Chi Kuo قد ألقى بعض الماء على تلك النيران الخاصة. كتب في أبريل 2023 أنه بسبب “المشكلات الفنية التي لم يتم حلها” ، تم التخلص من أزرار الحالة الصلبة ، وأن النماذج المحترفة ستشحن بنفس الأزرار المادية القديمة التي نعرفها ونحبها.

 

 

تم تأكيد كل ذلك من خلال خطاب المساهمين من Cirrus Logic ، والتي يُعتقد منذ فترة طويلة أنها تزود الأجهزة haptic. أخبرت الشركة المستثمرين أن “منتجًا جديدًا ذكرناه في خطابات المساهمين السابقة على أنه من المقرر مقدمة هذا الخريف ،

 

 

لم يعد من المتوقع أن يصل إلى السوق كما هو مخطط له” ، وهو ما يبدو أنه مرجع محجب إلى خط iPhone 15. لا تزال الهواتف قادمة بالطبع ، ولكن الآن بدون تقنية Cirrus في الداخل.

 

 

إذا كان هذا صحيحًا ، نأمل أن تقوم Apple بتحسين التقنية وتقديمها مع سلسلة iPhone 16 في المرة القادمة!!.

 

 

لاحظ أن هذا ينطبق فقط على أزرار حجم haptic الجديدة. لا تزال التسريبات تشير إلى أن طرز iPhone 15 Pro ستحصل على زر “عمل” جديد بالكامل أعلى من عناصر التحكم في وحدة التخزين.

 

 

هذا الزر ، للأسف ، سيظهر فقط في اصدارات البرو pro. لا يزال iPhone 15 و 15 Max-لا يزال-يتلقى مفتاح Mute من الطراز القديم ، لذلك إذا كنت من محبي هذه التقنية ، فلا يزال هناك بعض الأمل بالنسبة لك في أجهزة iPhone القادمة.

 

 

من المحتمل أن يكون زر الإجراء قابل للبرمجة ، ويجب أن يكون المالكون قادرين على استخدامه لتشغيل وظائفهم الأكثر استخدامًا أو تطبيقاتها المفضلة. نتوقع أن يكون لها مجموعة من الوظائف المحددة مسبقًا ، بالإضافة إلى تزويدك بإجراءات مختلفة لضغط واحد ، وضغطتان ، وضغط طويل ، أو ربما أكثر.

 

 

جزيرة ديناميكية للجميع

 

 

إن الجزيرة الديناميكية-أي ، يعد قطع معرف الوجه المعاد تصميمه-من iPhone 14 Pro واحدة من ميزاتها البارزة ، لكنها قد لا تكون حصرية لفترة طويلة.

 

وفقًا لـ Display Industry Insider Ross Young ، تعتزم Apple إحضار نظام الجزيرة الديناميكي المعاد تصميمه إلى نطاق iPhone 15 بأكمله العام المقبل.

 

يمكننا أن نرى أنه في CAD Renders للهواتف التي تتقاسمها 9TO5MAC. هنا يظهر في iPhone 15 العادي ، على الرغم من أن الموقع يعرضه أيضًا في 15 Plus أكبر.

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

رداً على تغريدة حول هذا الموضوع في سبتمبر 2022 ، ينص يونغ على أن “الجزيرة الديناميكية المتوقعة على النماذج القياسية في 15” ، على الرغم من أن أولئك الذين يأملون في القفز إلى 120 هرتز قد يشعرون بخيبة أمل ، حيث ادعى أن سلسلة التوريد لا يمكنها دعمها “supply chain can’t support it.”

 

 

Yes, Dynamic Island expected on standard models on the 15. Still not expecting 120Hz/LTPO on standard models as supply chain can’t support it.

نعم ، كانت الجزيرة الديناميكية المتوقعة على النماذج القياسية في 15. لا تتوقع 120 هرتز/LTPO على النماذج القياسية حيث لا يمكن لسلسلة التوريد دعمها.

روس يونغ (dsccross) 18 سبتمبر 2022

 

 

بدلاً من ذلك ، يتوقع Young أن يظهر تقنية عرض 120 هرتز LTPO على النماذج القياسية في عام 2024 ، ويفترض مع iPhone 16.

 

 

قدم Young عددًا مثيرًا للإعجاب من التسريبات المتعلقة بالعروض على مدار السنوات القليلة الماضية-كان من بين أول من يضايقون ثلاثة أحجام من Apple Watch ، وكان على المال مع جزيرة Apple الديناميكية في المرة الأولى-لذلك فهو بالتأكيد مصدر يستحق الاهتمام .

 

 

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Apple Leaker Mark Gurman يتفق مع تنبؤ Young ، مشيرًا إلى إصدار في يناير 2023 من قوته! تم تعيين النشرة الإخبارية التي تم تعيين كلا النموذجين القياسيين من iPhone 15 للحصول على ترقية الجزيرة الديناميكية في وقت لاحق من هذا العام.

 

يؤمن المسرب Shimpapplepro بالجزيرة الديناميكية للجميع أيضًا ، مضيفًا أيضًا أن جميع الهواتف الموجودة في السلسلة ستحصل على مدي منحني قليلاً حول الشاشة – لذلك على الرغم من أن الشاشة نفسها ستكون مسطحة ، فإن الحواف ذاتها ستحصل على انحناء بسيط.

 

قد تكون هناك ترقيات أخرى في المتجر بالنسبة لنماذج Pro ، مع تقارير المسرب @chunvn8888 أن هذه الهواتف قيد التطوير مع لوحات Samsung M13 الجديدة

– على الرغم من عدم وجود إشارة إلى المواصفات التي قد تكون هذه الشاشات ، فإنها لا تعطينا الكثير للمضي قدما.

 

 

التبديل إلى تايب سي USB-C

 

 

قاتلت شركة Apple بالانتقال إلى USB-C على نطاق iPhone الخاص بها لسنوات على الرغم من القيام بذلك عبر نطاق iPad الخاص بها ، على الرغم من ضغوط التثبيت من الاتحاد الأوروبي مع قانون جديد سيجبر صانعي الهواتف الذكية على التبديل إلى USB-C بحلول 27 ديسمبر 2024 ، يبدو أن Apple تستسلم أخيرًا ، على الرغم من أنها ليست سعيدة بشكل خاص.

 

مناقشة القانون الجديد في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال Wall Street Journal في أكتوبر 2022 ، تلقى جريج جوسوياك Greg Joswiak ، نائب الرئيس الأول للتسويق في جميع أنحاء العالم في Apple ، الهزيمة.

 

وقال عندما سئل عن الحكم الجديد: “على الحكومات أن تفعل ما ستفعله، ومن الواضح أنه سيتعين علينا الامتثال، ليس لدينا خيار آخر”.

 

على الرغم من رفض Joswiak التعليق على الموعد المحدد الذي سيقوم فيه iPhone بالتبديل، إلا أن العروض أعلاه تشير إلى أن Apple مستعدة للانتقال إلى المنفذ الجديد هذا العام.

 

نعتقد أننا رأينا الآن دليلًا فوتوغرافيًا على ذلك، وذلك بفضل الصورة أدناه التي تمت مشاركتها في الأصل (ولكن تم حذفها بعد ذلك) بواسطة URedditor على Twitter. نرى بوضوح ما هو منفذ USB-C مدمج في إطار معدني مصقول – ويضيف المسرب أنهم يعتقدون أنه سيتم العثور على USB-C في كل طرازات iPhone 15، وليس فقط البرو pro.

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

هناك تكهنات بأن شركة Apple يمكنها فقط شحن الطرز التي تدعم USB-C إلى دول الاتحاد الأوروبي – فهي تبيع نسخة خاصة ببطاقة SIM الإلكترونية من iPhone 14 في الولايات المتحدة،

 

 

لذا فهو ليس مفهومًا غريبًا – ولكن من المحتمل أن يكون كذلك. سنقوم ببساطة بإجراء التبديل في جميع أنحاء العالم لمنع ارتباك الشحن بين الطرز المختلفة.

 

 

أفاد Ming-Chi Kuo أنه يعتقد أن جميع أجهزة iPhone الجديدة هذا العام ستعتمد USB-C (مما يشير إلى نفس النهج في جميع أنحاء العالم) ولكنه يضيف تجعيدًا ممتعًا: فقط Pro و Max سيدعمان نقل البيانات عالي السرعة المكافئ USB 3.2 أو أسرع ،

 

 

مع تقييد النموذجين العاديين بنفس سرعات USB 2.0 التي اقتصر عليها Lightning. لن يقوم معظم الأشخاص بنقل ما يكفي من البيانات عبر USB-C لملاحظة ذلك، ولكن من الغريب أن نتجاهلها.

 

 

الأمر المثير للاهتمام هو الكابلات التي سيتم شحنها مع أجهزة iPhone الجديدة. وفقًا لـ Majin Bu على Twitter (X)، ستدعم هذه الكابلات سرعات نقل USB 2 فقط، بغض النظر عن الطراز الخاص بك.

 

 

لذلك، حتى إذا حصلت على ايفون 15 برو iPhone 15 Pro أو ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max، فستحتاج إلى شراء كابل منفصل لنقل ملفاتك بأقصى سرعة.

 

 

وعلى نفس المنوال، يشير أحد التقارير على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية Weibo إلى أن شركة Apple ستبني شريحة مصادقة في منافذ USB-C الخاصة بأجهزة iPhone والتي يمكن استخدامها للحد من الأداء أو تقييد الوظائف باستخدام كابلات USB-C والأجهزة التي لم يتم تثبيتها في حد ذاتها. معتمدة من شركة أبل.

 

لن يكون هذا أمرًا غير مألوف، حيث أن الشركة تفعل الشيء نفسه بالفعل مع Lightning – ولكن ذلك كان قبل حكم الاتحاد الأوروبي. في الواقع، ذكرت صحيفة دي تسايت Die Zeit الألمانية أن مفوض الصناعة في الاتحاد الأوروبي تييري بريتون قد حذر شركة أبل بالفعل من أن أي محاولة لتقييد أداء USB-C بشكل مصطنع لن تفي بمتطلبات القانون الجديد، وأن مثل هذه الأجهزة “لن يُسمح بها في سوق الاتحاد الأوروبي”.

 

 

 

ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone
ايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone

 

 

 

لقد سمعنا أيضًا بعض الشائعات حول سرعات الشحن على أجهزة iPhone الجديدة. موقع 9to5Mac متأكد من أن التغيير إلى USB-C مع تقنية Apple الحالية سيسمح لأجهزة iPhone الجديدة بشحن ما يصل إلى 35 واط من الطاقة،

 

 

وهو تحسن مقارنة بـ 27 واط في ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max. لا نعرف حتى الآن ما إذا كان سيتم تنفيذ هذه السرعات، وإذا كان الأمر كذلك، ما إذا كانت ستصل فقط إلى مجموعة Pro أو النماذج القياسية أيضًا.

 

 

كاميرات محسنة

 

بينما شهد ايفون 14 برو iPhone 14 Pro و ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max مكاسب كبيرة في قسم الكاميرا مع تقديم مستشعر جديد بدقة 48 ميجابكسل، تم شحن ايفون 14 iPhone 14 بنفس الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل مثل iPhone 13. كل هذا جاهز للتغيير مع iPhone 15 إذا صدقت الشائعات.

 

وفقًا للمحلل Jeff Pu، تخطط شركة Apple لتقديم نفس المستشعر الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل الموجود في مجموعة iPhone 14 Pro إلى iPhone 15 و15 Plus القياسي. وبالنظر إلى أن العدسة الرئيسية الجديدة تأتي معها أيضًا تقنية رباعية البكسل، وتقنية OIS من الجيل الثاني، ومكاسب مذهلة في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة، فهي إضافة مرحب بها إلى iPhone 15 القياسي.

 

وبطبيعة الحال، تحتاج نماذج Pro إلى ترقيات خاصة بها. لقد سمعنا حتى الآن عن بعض ترقيات الأجهزة الرئيسية هنا، على الرغم من أن كلاهما يبدو أنه ينطبق فقط على Pro Max، ومن المحتمل أن تكون الكاميرا هي المكان الذي تخلق فيه Apple التمييز بين النموذجين.

 

 

الأول يأتي من Ice Universe الموثوق به عادةً، والذي يدعي أن Pro Max سيعتمد مستشعر صور IMX903 جديدًا لكاميرته الرئيسية. من الواضح أن هذا المستشعر يبلغ حجمه 1/1.14 بوصة،

 

مما يجعله أكبر مستشعر تم استخدامه حتى الآن في أي جهاز iPhone. وهذا يعني التقاط أفضل بكثير للضوء، وتحسين النطاق الديناميكي في جميع الصور ولكن بشكل خاص يساعد في الإضاءة المنخفضة.

 

ثم مرة أخرى، ألمح المسرب المنافس Tech_Reve إلى أن المستشعر الجديد لن يصل حتى 16 Pro Max، بعد تقرير يفيد بأن 15 Pro Max سيستخدم نفس IMX803 مثل الجيل السابق، فمن يدري؟

 

لقد سمعنا المزيد عن الصورة المقربة لجهاز Max Pro. يعد Tech_Reve مرة أخرى أحد اللاعبين هنا، حيث يدعي أن أفضل iPhone 15 سيحتوي على تقريب مع “تكبير متغير”، وهو أول هاتف iPhone آخر.

 

وفي الوقت نفسه، ادعى Ming-Chi Kuo، والمحللون في TrendForce، والمسرب URedditor، أن الهاتف سيكون iPhone الوحيد الذي يحتوي على تكبير المنظار.

 

تقول TrendForce أن هذا يمكن أن يصل إلى 10x تقريب، على الرغم من أن Kuo يتوقع تقريبًا أكثر اعتدالًا 6x باستخدام مستشعر 12 ميجابكسل – ولا يزال ضعف التكبير في طرازات iPhone 14 Pro الحالية.

 

تم دعم هذا لاحقًا بواسطة The Elec في يناير 2023، مما يشير إلى أن شركة Apple تقوم بتوريد مشغلات OIS لعدسة المنظار من LG Innotek وJahwa Electronics.

 

 

خالي من شريحة SIM

 

تم إطلاق سلسلة iPhone 14 في الولايات المتحدة مع إغفال مفاجئ: لمكان بطاقة SIM. أصبحت الهواتف تستخدم شريحة eSIM فقط للسوق الأمريكية، وتنتشر الآن تكهنات بأن بقية العالم سيحذو حذوها قريبًا.

 

لا نعرف ما الذي سيحدث على وجه اليقين، لكن موقع iGen الفرنسي أفاد بأن طرازات iPhone 15 سيتم إصدارها في فرنسا بدون فتحة SIM فعلية. وإذا كان هذا صحيحا، فمن المؤكد أنه سيكون هو نفسه في المملكة المتحدة وبقية أوروبا.

 

هذا لا يعني بالضرورة أنه سيكون صحيحًا عالميًا. في حين أن اعتماد eSIM يتزايد في الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أنه كان أبطأ في بعض الأسواق الأخرى، لذلك من المحتمل أن تلتزم شركة Apple بأدراج SIM الفعلية في بعض المناطق لمدة عام أو عامين آخرين على الأقل.

 

 

شحن لاسلكي أسرع – في كل مكان

 

تم الإبلاغ عن تغيير واحد صغير ولكنه مهم فيما يتعلق بالشحن اللاسلكي لسلسلة iPhone 15.

وفقًا للتقرير، ستدعم الهواتف الجديدة سرعات لاسلكية تبلغ 15 وات – حتى على أجهزة الشحن غير المعتمدة من MagSafe.

 

وفقًا للتقرير، ستدعم الهواتف الجديدة سرعات لاسلكية تبلغ 15 وات – حتى على أجهزة الشحن غير المعتمدة من MagSafe.

 

يتم شحن الطرازات الحالية بسرعة 7.5 واط على معظم أجهزة شحن Qi، ولكنها ستصل إلى 15 واط فقط على أجهزة MagSafe الرسمية. من الواضح أنه من الآن فصاعدا، ستكون الهواتف قادرة على الوصول إلى السرعة القصوى لأي شاحن Qi رسمي قادر على توفير 15 واط من الطاقة.

 

قد تبدو هذه الخطوة غير مناسبة لشركة Apple إلى حد ما، ولكنها منطقية عندما تفكر في أن الشركة هي أحد المساهمين في الجيل التالي من معيار Qi، والذي يعتمد جزئيًا على تقنية MagSafe من Apple.

 

كان هذا كل شئ توصلنا اليه حتي الان علي موقع حلول تقنية Tech Solutiones بخصوصايفون 15 iPhone 15 كل التسريبات المتاحه وما يمكن توقعه من الجيل التالي من ايفون iPhone نتمني ان نكون اوضحنا كل شئ.

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد