موقع حلول تقنية Tech Solutiones
حلول المشاكل التقنية والاخبار التقنية الجديده والحصريه واسعار ومواصفات وعيوب الهواتف والمقارنة بينهم وتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات اندرويد وايفون مجانا

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل
تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل

 

 

 

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل علي موقع حلول تقنية Tech Solutiones ومن المقرر أن يصل في وقت لاحق من هذا العام

 

لقد أضافت مايكروسوفت Microsoft بالفعل الكثير من الميزات الجديدة إلى نظام التشغيل ويندوز 11 Windows 11 منذ إصداره الأولي في أواخر عام 2021، ولكن يبدو أن المزيد في الطريق قريبًا.

 

تمت إضافة الكثير من الوظائف الجديدة في تحديث 22H2 لشهر سبتمبر، قبل أن تصل علامات تبويب File Explorer أخيرًا في تحديث لاحق في أكتوبر 2022. تم بعد ذلك إصدار مجموعة أخرى من الميزات الجديدة في فبراير 2023 و يونيو 2023.

 

يبدو أن تحديثات “Moment” هذه هي الطريق للمضي قدمًا بالنسبة لشركة مايكروسوفت Microsoft، ولكنها لا تتخلص تمامًا من تحديثات الميزات الكبيرة.

 

سيأتي الإصدار 23H2 في وقت لاحق من هذا العام، ونحن نعرف بالفعل على الأقل بعض ميزاته الرئيسية الجديدة. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته.

 

 

متى سيتم إصدار تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11؟

 

 

مع تقديم نظام التشغيل ويندوز 11 Windows 11، أعلنت Microsoft مايكروسوفت أنها ستتحول إلى تحديثات الميزات السنوية بدلاً من نهج نصف العام لنظام التشغيل ويندوز 10 Windows 10.

 

وقد أصبح ذلك موضع شك بعد شائعات يوليو 2022 من Windows Central، والتي اقترحت استبداله بمزيد من التحديثات. تحديثات “Moment” متكررة على مدار العام.

 

ومع ذلك، يبدو أن كلاهما صحيح. تتم إضافة ميزات جديدة كل بضعة أشهر، ولكن كما أكدت Microsoft في منشور مدونة في فبراير 2023، “سيستمر Windows 11 في الحصول على إيقاع تحديث الميزات السنوي”.

 

وفقًا لتقارير Windows الأخيرة، يبدو أن Microsoft قد أكدت بمهارة وجود تحديث 23H2 في إصدارات المعاينة لشهر مايو 2023. يبدو أن ما يسمى بـ “نسخة التقييم” تنتهي صلاحيته في 15 سبتمبر 2023، فهل هذا هو الوقت الذي يمكن أن يصل فيه تحديث 23H2؟

 

هذا ممكن بالتأكيد، على الرغم من أن هذا التاريخ المحدد قد لا يكون دقيقًا. وأكدت مايكروسوفت في مقال نشر في يوليو 2023 أنه سيتم إصدار 23H2 في “الربع الرابع من عام 2023”.

 

يمكن أن يكون ذلك في أي وقت بين سبتمبر وديسمبر، لكن Windows Central اقترح في نهاية العام الماضي أنه سيكون أحد الشهرين الأولين.

 

وفي نفس مقال يوليو 2023، وصفت مايكروسوفت 23H2 بأنها “حزمة تمكين”. إذا كنت تقوم بالفعل بتشغيل الإصدار 22H2، فمن المفترض أن تكون العملية “بسيطة”.

 

هل هذا يعني أن الأمر لن يستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى جميع الأجهزة كالمعتاد؟ محتمل، لكن لم يتم تأكيد ذلك.

 

يمكنك اختبار العديد من ميزات 23H2 مسبقًا عبر برنامج Windows Insider، ولكن ليست هناك حاجة للتسجيل في قناة Canary التي تم تقديمها مؤخرًا، والتي تعد تجريبية للغاية وقد تتضمن ميزات ويندوز 12 Windows 12 المحتملة.

 

 

هل ستكون جميع أجهزة ويندوز 11 Windows 11 الحالية متوافقة مع الإصدار 23H2؟

 

 

نعم، بشرط أن تقوم بتشغيل الإصدار 22H2. وفي نفس مقال يوليو 2023 المذكور أعلاه، أكدت مايكروسوفت أنه “لا داعي للقلق بشأن توافق التطبيق أو الجهاز بين الإصدارات”.

 

إذا لم تكن متأكدًا، فانتقل إلى الإعدادات Settings > النظام System > حول About وابحث عن “الإصدار” Version ضمن “مواصفات Windows”.

حتى إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من Windows 11، فستحتاج فقط إلى تثبيت 22H2 أولاً.

 

قدمت Microsoft متطلبات جديدة شاملة للأجهزة عند إطلاق نظام التشغيل Windows 11، ولكن لن يتكرر ذلك مع تحديث 23H2.

 

 

ما هي الميزات الجديدة التي ستتوفر في تحديث Windows 23H2؟

 

 

الميزات القادمة المؤكدة:

من غير المتوقع تحديث 23H2 قبل بضعة أشهر، لكن هذا لم يمنع مايكروسوفت من الكشف عن العديد من الميزات القادمة. لم يتم تأكيد وصولها خلال 23H2، لكن Windows Central يعتقد أنها ستقوم بما يلي:

 

 

 

  • الإضاءة الديناميكية Dynamic Lighting – أدوات مدمجة للتحكم في إضاءة RGB على الأجهزة والملحقات

 

  • بضغطه واحدة، – قم بفك تجميع تطبيق شريط المهام وإظهار التسميات

 

  • القدرة على إخفاء التاريخ والوقت على شريط المهام

 

  • دعم جديد للتنسيقات بما في ذلك 7-zip و RAR و gz وغيرها

 

  • ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في Microsoft Store – الكلمات الرئيسية للتطبيقات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وملخصات المراجعة، ومركز لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المحددة

 

  • تطبيقات النسخ الاحتياطي والاستعادة – ستؤدي إلى إعادة تثبيت أي تطبيقات قمت بتثبيتها من متجر Microsoft عند استعادة نسخة احتياطية. ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تضمين أي تطبيقات تم تنزيلها من مكان آخر

 

 

 

يمكن القول إن برنامج Copilot هو الأكثر إثارة من بين هذه البرامج، وقد تم توفير Windows Update للوصول إلى إصدار مبكر. ويؤكد المؤلف مايانك بارمار Mayank Parmar أن “النسخة النهائية تبدو أفضل بكثير”، لكنه مؤشر مفيد لما يمكن توقعه:

 

 

 

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل
تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل

 

 

 

يوفر الشريط الجانبي وصولاً سريعًا إلى واجهة Bing Chat التي أصبح الكثير منا على دراية بها الآن. ولكن بدلاً من مجرد توليد معلومات جديدة، سيكون من الممكن التحكم في أي إعداد لنظام التشغيل Windows 11 تقريبًا عبر برنامج Copilot. سيكون هناك أيضًا مجموعة من عمليات التكامل مع تطبيقات Microsoft 365.

 

 

لقد بدأ Windows Last أيضًا في التدريب العملي على خلاط الصوت الجديد، والذي يقول إنه يأتي في الإصدار 23H2. إنه يشبه Windows 10 أكثر من تصميم Windows 11 الحالي، ولكنه سيسمح لك بسهولة تغيير مستوى صوت أي تطبيقات مفتوحة.

 

 

سيكون متاحًا عبر قائمة الإعدادات السريعة، أو باستخدام اختصار Windows Key + Ctrl + V الجديد.

 

 

 

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل
تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل

 

 

 

يمضي المقال ليقول أنه ستتم إضافة العديد من الخيارات الجديدة إلى تطبيق الإعدادات الرئيسي. يتضمن ذلك بطاقات “الإعدادات الموصى بها” Recommended settings المحدثة في أقسام مختلفة، بما في ذلك “التخزين السحابي” Cloud storage و“استرداد الحساب” Account recover.

 

 

وفقًا لموقع PCWorld، ستتوفر هذه الميزات أيضًا لنظام التشغيل Windows 11 قريبًا. قد يصل البعض منها في تحديث 23H2، على الرغم من عدم تأكيد ذلك:

 

 

  • القدرة على تثبيت تطبيقات محددة في مساحة مخصصة على لوحة الأدوات

 

  • دعم تقنية Bluetooth LE (منخفضة الطاقة) Low Energy لتقليل استهلاك الطاقة أثناء الاتصال

 

  • الإخطارات في قائمة ابدأ Start menu إذا كان الإجراء المتعلق بالحساب مطلوبًا

 

  • إمكانية إيقاف تشغيل مستشعر التواجد (على الأجهزة المدعومة)، والذي يقوم بتشغيل الشاشة عندما تكون أمامها ويطفئها عند الخروج

 

  • عزل تطبيقات Win32 القديمة، مما يسمح لها بالعمل بشكل مستقل عن بقية Windows 11 ومنع الوصول غير المصرح به إلى العمليات

 

 

 

في أبريل 2023، بدأت Microsoft أيضًا باختبار ميزة المعرض الجديدة علنًا ضمن File Explorer. سيؤدي ذلك إلى تسهيل عرض الصور ومقاطع الفيديو من داخل التطبيق، مما يجعلها تبدو مشابهة لتطبيق الصور المنفصل:

 

 

 

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل
تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل

 

 

 

تم بالفعل تأكيد بعض الميزات الأخرى، وإن لم يكن ذلك مخصصًا لتحديث 23H2 على وجه التحديد:

 

 

الشيء الكبير هو مستكشف الملفات المتجدد. أضافت Microsoft بالفعل علامات التبويب في تحديث أكتوبر 2023، ولكن يبدو أن هذا يأخذ الأمور إلى المستوى التالي.

 

 

سيتضمن تصميمه المحدث رأسًا مُعاد تصميمه يتماشى مع العديد من متصفحات الويب، مع عنوان وشريط بحث إلى جانب أزرار التنقل الرئيسية.

هناك أيضًا ميزة “المعرض” Gallery الجديدة المصممة خصيصًا لعرض الصور،

 

 

مع وظيفة المخطط الزمني التي تتيح لك العثور بسرعة على المحتوى منذ سنوات مضت.

 

 

 

تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل
تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل

 

 

 

 

حصل تطبيق Paint الكلاسيكي أيضًا على الوضع المظلم، حيث يتم اختبار الميزة حاليًا مع أعضاء برنامج Windows Insider. وستسمح لك لوحة الأدوات أيضًا بتعطيل موجز أخبار MSN، مما يوفر خيار “الأدوات فقط” widgets only.

 

 

يتضمن إصدار Insider Preview Build لشهر يوليو 2023 تحديثًا للرموز التعبيرية من شأنه أن يمنحها المزيد من التأثير ثلاثي الأبعاد. لكنها موجودة فقط في قناة Canary Channel التجريبية في البداية، لذا من غير المرجح أن تصل إلى تحديث 23H2.

 

 

الميزات القادمة المحتملة

 

 

في مقطع فيديو سابق لـ Windows Central، ناقش Zac Bowden وDaniel Rubino ما قد يتضمنه تحديث 23H2. على الرغم من التحذير الكبير بأن كل هذا يمكن أن يتغير، هناك بعض الأفكار المفيدة التي تستحق معرفتها – كلاهما صحفيان موثوقان ولهما سجل حافل في أخبار Windows.

 

 

على الرغم من إسقاط وضع الكمبيوتر اللوحي المخصص لنظام التشغيل Windows 10 لنظام التشغيل Windows 11، إلا أن Microsoft تواصل جعل نظام التشغيل أكثر ملاءمة للإدخال باللمس.

 

 

يتوقع Bowden أنه سيكون هناك المزيد في المستقبل، مع إمكانية إعادة تقديم واجهة مستخدم منفصلة للكمبيوتر اللوحي (UI) في الإصدار 23H2.

 

 

يوافق Mayank Parmar من Windows Last على ذلك، مما يشير إلى إمكانية وصول شريط مهام متوافق مع الأجهزة اللوحية في عام 2023.

 

 

ويعتقد بودين Bowden أيضًا أن الإصدار 23H2 قد يكون هو الوقت الذي سنرى فيه أخيرًا الوضع المظلم على مستوى النظام. كان هذا مخصصًا في الأصل للإصدار الأول من نظام التشغيل Windows 11 في عام 2021، ولكن لا يوجد ما يشير إلى أنه سيصل هذا العام أيضًا.

 

 

تشير مقالة Windows Central في مايو 2023 إلى أن التحديث المستقبلي سيسمح لك بتثبيت الأدوات على سطح المكتب.

 

تم تقديم لوحة Widgets جنبًا إلى جنب مع Windows 11 في عام 2021، قبل أن يتم فتحها لتطبيقات الطرف الثالث بعد عام. يبدو أن هذه هي الخطوة المنطقية التالية،

 

على الرغم من أنها تشبه في الواقع ميزة Windows Desktop Gadgets في Windows 7. وليس من الواضح بالضبط متى ستصل الميزة، ولكن تحديث 23H2 هو احتمال.

 

تناقش مقالة Windows Last السابقة ميزة 23H2 محتملة أخرى. وكما كشفت Microsoft بمهارة في حدثها في أبريل 2022، يبدو أن خيار مجلدات التطبيقات على سطح مكتب Windows 11 في الطريق.

 

ومع عدم ظهوره في تحديث 22H2، فمن الممكن أن يصل في وقت ما في عام 2023 بدلاً من ذلك.

 

لن يتم تضمين بعض الميزات في الإصدار 23H2 حيث تم إصدارها بالفعل. يتضمن تحديث يونيو 2023 عدة أجزاء من الوظائف الجديدة إلى جانب تصحيحات الأمان الشهرية المعتادة.

 

لم يكن هناك أي شيء مبتكر، ولكن أبرز الميزات تضمنت الثواني في الساعة على شريط المهام، وخيار أدوات أكبر وصفحة حسابات مُجددة في الإعدادات – تتضمن الأخيرة الآن جميع حسابات OneDrive المتصلة.

 

يبدو أن الذكاء الاصطناعي artificial intelligence سيكون جزءًا كبيرًا من نظام التشغيل Windows لسنوات قادمة، ومن المتوقع أن يتميز نظام التشغيل Windows 12 المحتمل في عام 2024 به بشكل كبير.

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن للذكاء الاصطناعي من خلالها ترقية Windows، وقد نرى بعض الميزات الجديدة في تحديث 23H2 أيضًا.

 

كان هذا كل شئ عن تحديث 23H2 ويندوز 11 Windows 11 كل ما تحتاج إلى معرفته بالتفصيل علي موقع حلول تقنية Tech Solutiones ومن المقرر أن يصل في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد