موقع حلول تقنية Tech Solutiones
حلول المشاكل التقنية والاخبار التقنية الجديده والحصريه واسعار ومواصفات وعيوب الهواتف والمقارنة بينهم وتحميل برامج الكمبيوتر وتحميل تطبيقات اندرويد وايفون مجانا

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته
جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته

 

 

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold :

 

 

لم يكن لدى سامسونج Samsung أي منافسة تقريبًا لهواتف Samsung Galaxy Z Fold في الغرب،على الرغم من أن هذا الخط هو الآن في التكرار الرابع. لحسن الحظ ، Google هنا لتصحيح ذلك ، ودخلت المعركة أخيرًا بأول مرة باجهزه قابلة للطي: جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold.

شاشة كبيرة ، قابلة للطي على غرار الكتاب ، تم تصميم جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold ليكون نحيفًا وخفيف الوزن. تعد Google أيضًا بأن موقعها الفريد من نوعه في البرامج يجعل Pixel Fold هو الخيار الأفضل للتطبيقات المحسّنة لاستخدام تنسيق العرض الأكبر.

 

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold :

 

 

متى وأين سيتم طرح جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold
للبيع؟

 

 

كشفت جوجل Google عن جوجل بيكسل فولد Pixel Fold بالكامل في 10 مايو في مؤتمر Google I/O لعام 2023 ، جنبًا إلى جنب مع Pixel 7a و Pixel Tablet.

إنها ليست معروضة للبيع رسميًا حتى الآن. بينما يمكنك طلب جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold الآن مسبقًا من متجر Google عبر الإنترنت ،

لن يتم شحن الهاتف فعليًا حتى 27 يونيو فصاعدًا ، لذلك هناك بعض الوقت للانتظار قبل أن تتمكن من الحصول عليه.

 

لم تعلن Google رسميًا أبدًا عن تاريخ إصدار في 27 يونيو ، ولكن يبدو أن هذا هو أقرب تقدير شحن يمكن لأي شخص الحصول عليه ، وهو أيضًا التاريخ الذي تقول شركة Verizon إنه يمثل بداية “التوافر الواسع” في الولايات المتحدة.

 

يتم إطلاقه أيضًا في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا واليابان ، لذلك إذا كنت تعيش في مكان آخر ، فإننا نخشى أن تكون محظوظًا ان حصلت عليه مثل الدول الاخري التي اعلناها.

 

 

ما هو سعر Google Pixel Fold ؟

 

 

على الرغم من وجود بعض الآمال في أن يكون Pixel Fold في متناول الجميع وفقًا لمعايير الهواتف القابلة للطي ، إلا أن هذا لا يبدو صحيحًا حقًا.

يبدأ الهاتف من 1،799 دولارًا / 1749 جنيهًا إسترلينيًا لطراز بسعة تخزين 256 جيجابايت ، ويقفز إلى 1919 دولارًا / 1،869 جنيهًا إسترلينيًا لطراز 512 جيجابايت.

هذا أكثر من 1799 دولارًا / 1649 جنيهًا إسترلينيًا / 1799 يورو Samsung Galaxy Z Fold 4 ، وهو هاتف غالبًا ما يكون مخفضًا ومتاحًا بسعر أقل من الناحية العملية ، خاصة أنه من المقرر استبداله قريبًا بـ Z Fold 5.

للمساعدة في تحسين الصفقة ، تقدم Google ساعة Pixel Watch مجانية للمشترين الأوائل.

 

 

ما هي مواصفات Google Pixel Fold؟

 

الشاشه والتصميم :

 

من الواضح أن الإضافة الرئيسية لمجموعة ميزات Pixel هي شاشة قابلة للطي. هذا في أسلوب الكتاب المعتمد من قبل Samsung Galaxy Z Fold 4 و Honor Magic Vs ، بدلاً من الاتجاه الرأسي الصدفي الذي يستخدمه Samsung Galaxy Z Flip 4 و Motorola Razr 40.

 

 

 

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته
جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته

 

 

عند فتح الهاتف ، يحتوي الهاتف على شاشة OLED كبيرة مقاس 7.6 بوصة بدقة 2208 × 1840 ، مما يمنحه نسبة عرض إلى ارتفاع شبه مربعة تبلغ 6: 5. كما أنه يوفر معدل تحديث سريع يبلغ 120 هرتز ، لذلك يجب أن يكون سلسًا كالحرير.

لقد اجتذبت هذه الشاشة بالفعل بعض الانتقادات بسبب الإطار الأسود السميك حول الحواف ، ولكن لاحظ أن هذا له ميزة احتواء كاميرا الصور الشخصية ، لذلك لا يوجد شق مشتت أو ثقب. من المفترض أيضًا أن يجعل الإطار الإضافي الهاتف أسهل في حمله عندما يكون مفتوحًا.

من الخارج ، تتميز الشاشة مقاس 5.8 بوصة بجودة مماثلة: فهي أيضًا OLED ، وكذلك 120 هرتز ، مع ميزة إضافية لطلاء Gorilla Glass Victus للحفاظ على الهاتف في مأمن من الخدوش. الهاتف بأكمله حاصل على تصنيف IPX8 أيضًا ، لذا فهو مقاوم للماء مثل Samsung.

كانت Google سريعة في التباهي بمدى نحافة الطية ، حيث يبلغ سمكها 5.8 مم فقط عند فتحها. هذا هو أنحف بشكل مريح من أحدث هواتف سامسونج ، ومن بين أنحف الهواتف القابلة للطي حولها. إنها ليست واحدة من الأخف وزنا ، فالوزن البالغ 283 جرامًا يأتي في الواقع أثقل بشكل ملحوظ من معظم المنافسين هذه الأيام.

 

 

 

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته
جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته

 

 

 

بالنسبة للمفصلة ، تستخدم Google تصميم قطرة الماء (water-drop) الذي يجب أن يحافظ على الحد الأدنى من التجعد ، وتقول إن الهاتف يجب أن يظل مفتوحًا في أي موضع تقريبًا عبر نطاق الحركة البالغ 180 درجة.

في الجزء الخلفي ، ستجد تصميمًا مشابهًا لهاتف Pixel 7 Pro ، مع كاميرات خلفية ثلاثية في تصميم شريط كاميرا Pixel المميز الآن. كما يأتي الهاتف باختيار لونين: بورسلين أو سبج.

 

 

المواصفات الأساسية :

 

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات الأساسية ، يستخدم الـ fold مجموعة شرائح Tensor G2 الداخلية التي طورتها Google لهواتف Pixel 7. هذه شريحة قوية ، ولكن من المسلم به أنها أقل من القوة الخالصة التي تقدمها أمثال Snapdragon 8 Gen 2 من Qualcomm.

تعمل Google على إقران الشريحة بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي واختيار إما 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت لمساحة التخزين.

 

 

الكاميرات :

 

هذا هاتف Pixel ، لذلك بالطبع نحن نهتم بالكاميرات. لم تكتف Google بإسقاط إعداد Pixel 7 في الطية هنا ، ولكنها صممت بدلاً من ذلك مجموعة كاميرا جديدة ، مع ثلاثة عدسات خلفية.

 

 

 

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته
جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته

 

 

 

الكاميرا الرئيسية هي كاميرا 48 ميجا بيكسل مع OIS وفتحة f / 1.7 ومستشعر نصف انش. هذا يعني أنه يجب أن يكون shooter قادرًا جدًا ، مع القدرة على التقاط كمية مناسبة من الضوء،

بالإضافة إلى جميع الذكاء بعد المعالجة من Google بالطبع – على الرغم من أنه بناءً على تلك المواصفات ، من المحتمل أن يتأخر قليلاً عن 7 و 7 Pro الكاميرا الرئيسية التي تستخدم مستشعر أكبر.

تنضم إليه كاميرا فائقة السرعة 10.8 ميجا بكسل و 10.8 ميجا بكسل مع تقريب بصري 5 ×. إن تضمين المقربة يجعل هذا الإعداد مشابهًا لـ Pixel 7 Pro ، ولكن مرة أخرى ، من المحتمل أن تكون الصورة المقربة لهذا الهاتف بدقة 48 ميجا بكسل أفضل من تلك المعروضة هنا.

أخيرًا ، تأتي الشاشة الخارجية مزودة بكاميرا سيلفي 9.5 ميجا بكسل ، بينما توفر الشاشة الداخلية خيارًا بدقة 8 ميجا بكسل – على الرغم من فتحة عدسة f / 2.0 أسرع.

 

 

البطارية والشحن :

 

هذا الشيء بسيط. يأتي Pixel Fold مزودًا ببطارية كبيرة تبلغ 4821 مللي أمبير في الساعة ، والتي تقول Google إنها ستوفر أكثر من 24 ساعة من عمر البطارية.

لا توفر Google شاحنًا للهاتف أو تحدد سرعة شحن قصوى لهذه المسألة ، ولكنها تقول إنها توفر “شحنًا سريعًا” مع شاحن Google 30W USB-C PD. ما إذا كان هذا يعني أن الهاتف يستفيد من 30 واط بالكامل هو أمر آخر ، لذلك سنضطر إلى الانتظار لمراجعته لمعرفة مدى سرعته.

وبالمثل ، يشتمل الهاتف على دعم الشحن اللاسلكي Qi ، لكننا لسنا متأكدين من السرعة أو القوة الكهربائية.

 

 

نظام التشغيل والتحديثات :

 

يكاد يكون من نافلة القول أنه ، كهاتف Google ، يأتي Pixel Fold مزودًا بنظام Android 13 ، وهو أحدث إصدار من نظام تشغيل Google.

 

 

 

جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته
جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold:كل ما تريد معرفته

 

 

 

تقول Google إنها قامت بتحسين أكثر من 50 تطبيقًا رسميًا من Google للعمل بشكل جيد مع شاشة جوجل بيكسل فولد Google Pixel Fold
الكبيرة ،

كما أنها تعمل أيضًا مع شركاء مطورين لتطبيقات بما في ذلك Spotify و Disney + و WhatsApp لتحسين تجاربهم أيضًا.

تشمل الميزات الفريدة هنا صور سيلفي باستخدام تقنية لون البشرة Real Tone من Google عبر الكاميرا الرئيسية ، والتصوير الفلكي بدون حامل ثلاثي القوائم بفضل وضع سطح المكتب بالهاتف ،

والترجمة المباشرة ثنائية الاتجاه باستخدام الشاشتين اللتين ستصلان مع Android 14 في وقت لاحق من هذا العام.

عند الحديث عن التحديثات ، سيتلقى Fold ثلاثة تحديثات لإصدار Android – حتى Android 16 – وخمس سنوات من تصحيحات الأمان إجمالاً.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار للحصول على أحدث تقنيات الهواتف الذكية بين يديك ، فراجع باستمرار موقعنا حلول تقنية للتعرف علي الاخبار التقنية الجديده واخبار الهواتف الذكيه.

قد يعجبك ايضا
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق اقرأ المزيد